الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مسابقة لاختيار "نواب" من الشباب.. المحافظون الجدد تحت التمرين .. معهد قومي لإعداد الكوادر والتأهيل للوظائف العليا

المصدر: جريدة الجمهورية 10/2/2015

كتبت - مي مجاهد :

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية انه تم مقابلة 400 مرشح في حركة المحافظين الأخيرة وان الكثير منهم رفضوا لأسبابهم الخاصة وان الرئيس السيسي وضع عدة معايير لاختيار المحافظين أهمها الكفاءة والخبرة التراكمية وانه تم إشراك كافة الأجهزة الرقابية. مشيرا إلي أنه تم التركيز علي اختيار المدنيين ما عدا المحافظات الحدودية. 

أضاف خلال مؤتمر صحفي أمس انه سوف يتم عقد دورة تدريبية الأسبوع القادم للمحافظين الجدد بمركز التنمية المحلية بسقارة مؤكدا ان الفترة المقبلة سوف تشهد إجراء حركات فردية في حال عدم قيام المحافظ بأداء مهام عمله علي أكمل وجه.

 مشيرا إلي أن الرئيس أكد خلال لقائه بالمحافظين الجدد علي بدء تطبيق اللامركزية وتفويض السلطات للمحافظين خاصة فيما يتعلق بالإشراف علي المشروعات القومية الكبري بالمحافظات موضحا انه من المقرر أن يتم قريباً اصدار حركة لنواب المحافظين وبعدها سوف يتم الإعلان عن المساعدين من الشباب من خلال مسابقة سوف يتم الإعلان عنها. 

أوضح ان قانون ترسيم الحدود سوف يتم عرضه علي مجلس الوزراء خلال هذا الاسبوع ومن المقرر أن يتم اقرار القانون من رئيس الجمهورية قبل نهاية الشهر الجاري. 

أعلن لبيب عن إنشاء المعهد القومي للإدارة المحلية والذي يهدف إلي إعداد الكوادر البشرية المؤهلة علمياً وتدريبياً لشغل وظائف قيادات الإدارة المحلية في المحافظات والمراكز والمدن والأحياء والقري وتنظيم دورات تدريبية تخصصية في مجالات الإدارة المحلية والتنمية المحلية وسوف يتم إنشاء فروع لها في المحافظات.

 وحول ما يتردد حول نية بعض الإخوان للترشح في الانتخابات البرلمانية القادمة أكد الوزير ان الدستور والقانون لم يمنع أحدا من الترشح ولكن الكلمة الأولي والأخيرة للشعب الذي يحسم الاختيار.

مشيرا إلي أن دور الوزارة في الانتخابات سوف يقتصر علي تجهيز المقار وإعداد أماكن للقضاة والموظفين المشرفين. 

أشار الوزير إلي أن العمل بالبرنامج القومي لتطوير القري الذي يتضمن تطوير 250 قرية يبدأ في مارس القادم وتتضمن المرحلة الأولي تطوير 78 قرية وتم تخصيص الدفعة الأولي لها وتبلغ مليارا و100 مليون جنيه وسوف يتم تطوير المرافق من مياه وصرف وكهرباء ورصف.

 ورداً علي ما تردد حول ترشيح نجله لبعض الشخصيات في حركة المحافظين أشار إلي أن نجله لم يقم بترشيح أي شخص وانه إذا قام بترشيح أي شخصية ينطبق عليها المواصفات وتتمتع بالكفاءة والنزاهة سوف يتم اختياره. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع